/
/
قطاع الخدمات المشتركة

قطاع الخدمات المشتركة

قطاع الخدمات المشتركة

حول القطاع

يساهم قطاع الخدمات المشتركة بشكل مباشر في تطوير عمل كل القطاعات في الهيئة، والوصول إلى الأهداف الاستراتيجية وفق سلسلة من المبادرات والبرامج التي تتسق مع احتياجات كل قطاع على حدة، مع عمله على تمكين القطاعات كافة. 

ويتكون قطاع الخدمات المشتركة من ثلاث إدارات عامة هي: 

الإدارة العامة لتقنية المعلومات، والإدارة العامة للمشتريات، والإدارة العامة للشؤون الإدارية، إلى جانب إدارة التطبيقات المسؤولة عن خدمات التطبيقات التقنية، وإدارة الحوكمة التقنية

مهام قطاع الخدمات المشتركة

تتلخص مهام القطاع في:

تقديم الخدمات التقنية لجميع قطاعات وإدارات الهيئة وتوفير أفضل التقنيات التي تخدم الأهداف والتطلعات

تقديم خدمات الدعم الفني والتشغيل لموظفي الهيئة وإداراتها، وإدارة البنية التحتية التي توفر خدمات البنية التحتية من شبكات وخوادم ومراكز البيانات وغرف الاتصالات والأنظمة الرئيسية في الهيئة.

تقديم خدمات الحوكمة التقنية من سياسات وإجراءات ومراقبة، ومتابعة، ورصد وتحليل

تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية، بهدف تنفيذ المشاريع وتحقيق رؤية الهيئة

طرح المشاريع وتجهيز وثائق المنافسة وتجهيز العقود وخطابات الترسية للمشاريع المطروحة وتجهيز الخطة السنوية للمشاريع

توفير متطلبات المكاتب، وصيانة الطابعات، وصيانة المبنى، وتنظيم اجتماعات ضيوف الهيئة، ومراجعة الأجهزة الحكومية، وتوفير الخدمات اللوجستية