/
/
قطاع الشؤون التنظيمية

قطاع الشؤون التنظيمية

قطاع الشؤون التنظيمية

حول القطاع

يتولى هذا القطاع القيام بكل المهام والعمليات المتعلقة بالشؤون التنظيمية في الهيئة العامة للترفيه، ويشمل الإدارة العامة للعلاقات والسياسات التنظيمية التي تضم إدارة العلاقات التنظيمية، إدارة السياسات التنظيمية

كما يشمل الإدارة العامة للتراخيص التي تضم إدارة تأهيل الطلبات، وإدارة خدمات التراخيص، وإدارة إصدار التراخيص. وتحل الإدارة العامة للتفتيش والالتزام كثالث جزء تحت هذا القطاع، وتشمل إدارة الشكاوى، وإدارة الالتزام، وإدارة التفتيش، حيث تتكامل هذه الإدارات لإنجاز مهامها

مهام قطاع الشؤون التنظيمية

تتلخص مهام القطاع في:

دراسة الوضع الراهن وإيجاد التقاطعات مع الجهات وفرص التطوير والتحسين في القطاع

وضع وتنفيذ الخطط التطويرية ومناقشتها في الاجتماعات مع قطاعات الهيئة أو الجهات الحكومية

دعم الإدارة العامة للتراخيص والإدارة العامة للتفتيش والالتزام بمتابعة تنفيذ الإجراءات المرتبطة مع الجهات ذات العلاقة

إعداد وتطوير اللوائح الخاصة بالشؤون التنظيمية لقطاع الترفيه

دراسة المشاريع التنظيمية والمقابلات المالية ورفع التوصيات ذات العلاقة بالمخالفات والعقوبات

مراجعة طلبات التسجيل وطلبات تصاريح الفعاليات الترفيهية وطلبات شهادات الاعتماد وطلبات التمديد والتأجيل وإلغاء الترخيص

التواصل مع مقدمي الطلبات وتوجيههم في تسليم المتطلبات الصحيحة، ودعمهم في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة من خلال البريد الإلكتروني أو "بوابة الترفيه".

إصدار التراخيص بعد الموافقة عليها من قبل رئيس لجنة التراخيص

إنشاء وتطوير السياسات والإجراءات الداخلية للتعامل مع الشكاوى وتصنيف أنواعها

متابعة استلام التقارير الدورية وتقارير الإغلاق الخاصة بالأنشطة الترفيهية

إعداد قائمة التفتيش على الأنشطة الترفيهية بما يتوافق مع ضوابطها ومعاييرها