print page

الفرق الرقابية في "هيئة الترفيه" ترصد 819 مخالفة في جولاتها الميدانية

تاريخ النشر : 12/ 08/ 2021
الفئة : اخبار, بيانات صحفية

انطلاقاً من دورها الرقابي وحرصًا منها على خلق بيئة ترفيهية آمنة وسليمة، نفذت الهيئة العامة للترفيه وبالتعاون مع الجهات المعنية عددًا من الجولات الرقابية الميدانية على الفعاليات والعروض الترفيهية والعروض الحية في المطاعم والمقاهي، حيث نفذت خلال الفترة الماضية 750 زيارة ميدانية جرى خلالها رصد 819 مخالفة منها 116 مخالفة للإجراءات الاحترازية.
كما رصدت الفرق الرقابية بالهيئة 102 مخالفة إقامة عروض حية في المطاعم والمقاهي بدون تصريح، وتم رصد 96 مخالفة إقامة فعالية ترفيهية من دون تصريح، جرى التنسيق بشأنها مع الجهات المعنية وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
وشددت الهيئة العامة للترفيه على ضرورة التزام المنشآت العاملة في القطاع بالبروتوكولات والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد 19)، وفي مقدمتها التأكد من الحالة الصحية للزوار عبر تطبيق "توكلنا"، وارتداء الكمامة، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول وتعقيم الأيدي، وعدم السماح لمن تظهر عليه أعراض "كورونا المستجد" بالدخول إلى المرافق الترفيهية. كما أهابت بجميع الراغبين في إقامة أي نشاط ترفيهي التقدم بطلب الحصول على الترخيص المناسب عبر زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة الترفيه عبر الرابط بوابة الترفيه .
يذكر أن الهيئة العامة للترفيه قامت خلال الأيام الماضية بإيقاف عدد من الفعاليات المخالفة سواء للإجراءات الاحترازية أو لعدم حصولها على تصريح، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتعمل الهيئة جنباً إلى جنب مع الأجهزة الحكومية الأخرى، للتحقق من عدم وجود مخالفات في الفعاليات الترفيهية التي تقع تحت إشراف الهيئة.

 

GEA Logo