print page

"هيئة الترفيه" تحصر وتصنّف المراكز الترفيهية في مختلف مناطق المملكة

تاريخ النشر : 18/ 04/ 2021
الفئة : اخبار

 

تعكف الهيئة العامة للترفيه على حصر وتنصيف المراكز الترفيهية التي لم يتم ترخيصها من الهيئة، وذلك في وقت تحظى المراكز الترفيهية فيه بالمملكة بإقبال كبير من مختلف أطياف المجتمع، نظرا لما توفره من خيارات متنوعة تلائم أفراد العائلة الكبار والصغار، إضافة إلى انتشارها في مدن ومحافظات المملكة.


ومنذ انشاءها، ركزت الهيئة على تلبية تطلعات المجتمع ورغباتهم تجاه المراكز الترفيهية، فعملت على تعزيز انتشارها وتطويرها، ورفع مستوى جودتها.
تتميز المراكز الترفيهية بتنوع الفعاليات والأنشطة التي تقدمها للزوار، ووفقاَ لتصنيف الهيئة العامة للترفيه فإن المراكز الترفيهية هي أي مركز يحتوي ألعاباَ متنوعة، أو صالات للعروض، أو غرف المتاهات والألغاز ذات السمات المتخصصة، وكذلك المراكز التي تحتوي على أماكن لممارسة الهوايات وإقامة الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والثقافية.

ولرفع مستوى الجودة في المراكز الترفيهية، وتوفير تجربة ممتعة وآمنة للزوار، حددت الهيئة العامة للترفيه معايير وضوابط لهذه المراكز، وتنفذ جولات تفتيشية ورقابية بشكل ميداني للتأكد من الالتزام بهذه الضوابط والمعايير، كما سهلت الهيئة على المستثمرين في المراكز الترفيهية الإجراءات المطلوبة للحصول على ترخيص المراكز الترفيهية من خلال بوابة الترفيه.

هذا، وتعمل الهيئة على تطوير وتنظيم قطاع الترفيه في المملكة لتوفير خيارات ترفيهية مختلفة تثري حياة شرائح المجتمع كافة، وتناسب مستويات الدخل المختلفة، وتعزز كذلك الروابط الاجتماعية من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.