print page

الهيئة العامة للترفيه تدشن بوابتها الجديدة لنهضة وتطوير القطاع في المملكة

تاريخ النشر : 10/ 03/ 2020
الفئة : اخبار, بيانات صحفية

كإجراء من شأنه تنظيم نشاط الترفيه في المملكة وتطويره، والارتقاء بجميع عناصره ومقوماته وإمكانياته، والقيام بكل ما يلزم في سبيل تحقيق معايير قياس الأداء؛ دشّنت الهيئة العامة للترفيه "بوابة الترفيه"، والتي تتضمن ثلاث منصات تخدم قطاع الترفيه في المملكة، حيث تضم المرافق الترفيهية، والتراخيص، وتسجيل الموردين، وذلك سعياً منها للحصول على خدمات ترفيهية ذات مستوى احترافي عالٍ.

وأوضحت الهيئة أن الهدف من مشروع "بوابة الترفيه" هو أتمتة جميع الخدمات المتعلقة بالتراخيص والعمليات الداخلية المصاحبة، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية لجميع المرافق الترفيهية المهيأة بالمملكة لتسهيل الاستثمار في القطاع الترفيهي، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مركزية للموردين في قطاع الترفيه مع تقييم المستفيدين لخدماتهم وذلك لرفع جودة الخيارات الترفيهية.

هذا وتتيح منصة الموردين، التسجيل لمقدمي الخدمات المساندة لقطاع الترفيه في المملكة مثل: إدارة الحشود، مزودي التذاكر، ومقدمي الخدمات المساندة لتجهيز وإقامة الأنشطة الترفيهية، وغيرها من المجالات ذات العلاقة، كما تمكّن المنصة جميع المشتركين فيها من البحث بطريقة تفاعلية.

فيما تتيح منصة المرافق الترفيهية، المرافق التي تناسب إقامة أنشطة ترفيهية، وتمكّن المنصة الزوّار من خدمة البحث المخصص إلى جانب إتاحة الفرصة أمام جميع المشتركين فيها لعرض بياناتهم ليتمكن منظم النشاط من التواصل معهم والاستفادة من خدماتهم.

وأخيراً تتيح منصة التراخيص نسخة مطوّرة من نظام التراخيص تمنح مشتركيها ميزة تسجيل بياناتهم وحفظها، ما يسهّل عليهم عملية تقديم طلباتهم في كل مرة، بالإضافة إلى متابعة حالة الطلبات والتفاعل من خلال المنصة وطباعة التراخيص عند إصدارها.