print page

مبادرات متنوعة وفعاليات مميزة تطلقها الهيئة العامة للترفيه احتفاءً باليوم الوطني الـ 90

تاريخ النشر : 23/ 09/ 2020
الفئة : بيانات صحفية, اخبار

في خطوة تهدف إلى تجسيد معنى التلاحم الوطني وتجسيد عمق الولاء للوطن، أطلقت الهيئة العامة للترفيه بتوجيه من معالي رئيس مجلس الإدارة الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ عدداً من المبادرات والفعاليات في مختلف مناطق المملكة خلال أيام الاحتفال باليوم الوطني 90 والتي تتواصل من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري، وذلك في خطة متكاملة راعت فيها الظروف التي يمر بها العالم اليوم؛ في ظل جائحة فيروس كورونا COVID-19.

وقد شملت مبادرات الهيئة إقامة أكبر عرض جوي في تاريخ اليوم الوطني؛ إذ ستشارك فيه قرابة 60 طائرة عسكرية ومدنية بالتعاون مع هيئة الطيران المدني والقوات الجوية الملكية السعودية، حيث ستقدم استعراضاتها في كل من الرياض وجدة والدمام، كما سيتم بثها مباشرة على قناة السعودية الأولى في تمام الرابعة عصراً، في حين سيتم عرض الألعاب النارية مباشرة على نفس القناة في تمام الساعة 9 مساء.

وفي خطوة تعزز معاني الاعتزاز والفخر بالنشيد الوطني الرسمي "السعودي"؛ وتنمية حس الإبداع أطلقت الهيئة العامة للترفيه مبادرة من خلال وسم #ننشد_للوطن التي يعبر من خلالها عبر مقطع فيديو قصير يردد من خلاله المشارك/ة النشيد الوطني ليتم من خلال هذه المشاركات إنتاج عمل فني شامل يجسد جماعية الفرحة الوطنية.

ولم تغفل الهيئة عن مشاركة النشء وهواة الفن التشكيلي أجواء الاحتفاء بيوم الوطن؛ إذ كانت قد أطلقت دليل تلوين "اليوم الوطني" الذي سيتاح من خلاله تلوين معالم بلادنا الغالية بمختلف مناطقها الإدارية.

ولهواة التصوير الفوتوغرافي في أيام الوطن نصيب حيث عمدت الهيئة العامة للترفيه إلى إطلاق مبادرة فريدة من نوعها تحت عنوان "شاركنا صورة الوطن". وتتيح هذه المبادرة لكافة قاطني المملكة إبراز إبداعاتهم في تصوير أجمل معالم مملكة الخير والعطاء (السعودية).

وتحت شعار "همة حتى القمة" سيحظى محبو الفن والطرب بأجواء وطنية لا تنسى، حيث أعلنت الهيئة عن مجموعة من الحفلات الغنائية التي انطلقت من مساء الثلاثاء 22 سبتمبر وتستمر إلى الجمعة 25 سبتمبر في كل من الرياض وجدة والدمام، كما أتاحت للجميع متابعتها على الهواء مباشرة عبر تطبيقي شاهد وفن بوكس.