“الترفيه” تعقد ورشة المعايير والاشتراطات للفعاليات الحية

 

 

عقدت الهيئة العامة للترفيه ممثلة في قطاع تطوير قطاع الترفيه ورشة عمل بعنوان” الأدوار والمسؤوليات لأصحاب المصلحة فيما يخص معايير واشتراطات الفعاليات الحية”، شارك فيها عدد من المسؤولين من وزارة الداخلية، وزارة الشؤون البلدية والقروية، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهلال الأحمر السعودي وممثلين من القطاع الخاص من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة المختصة بتنظيم الفعاليات الحية.

وتهدف الورشة لمشاركة الاشتراطات ومعايير السلامة المقترحة للفعاليات الحية مع الجهات المعنية وتوضيح الأدوار والمسؤوليات للجهات ذات العلاقة في التطبيق. حيث تهدف هذه الوثيقة الى الارتقاء بجودة تقديم الفعاليات الحية والخدمات الترفيهية، وتقديم تجربة ممتعة للزوار في ظل بيئة آمنه وصحية لجميع الأطراف.

كما تسعى الورشة لتعزيز الشراكة بين الهيئة والقطاعات ذات الصلة ومشاركتهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بتنظيم قطاع الترفيه وفهم احتياجات الجهات المنظمة، مما يسهم في رفع الجودة وتسهيل وتوحيد الإجراءات والأنظمة والخروج بالدليل الموحد (الاشتراطات ومعايير السلامة للفعاليات الحية) وتعزيز مبدأ الشفافية بين الهيئة والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتعتزم الهيئة كنتيجة لهذه الشراكة إطلاق الدليل بنسخته النهائية، الأمر الذي يتيح للمنظمين تطبيق المعايير وفق آلية واضحة تسهم بشكل أساسي في تنظيم الفعاليات، وتحد من حدوث المخاطر لتقديم تجربة ترفيهية ثرية للجميع.